الهادي للعلوم

منتدى التربية و التعليم العام و الجامعي

كتاب في العلوم الطبيعية و تماريننموذجية ( الجز1 ) متوفرة في ولايات الشرقالجزائري

تجدونها في المكتبات التالية :

باتنة : مكتبة فرقي ، مكتبة الحياة ،مكتبة بن فليس **** ورقلة : مكتبة الصحافةو مكتبة بابا حمو *** الوادي : مكتبةالصحوة الإسلامية ، مكتبة دار السلام ، مكتبة الشافعي . *** بسكرة : مكتبة الوفاء و مكتبة خلوط *** خنشلة : مكتبة مهزول *** تبسة : مكتبة كسيري **** سوق اهراس : مكتبة طيبة و مكتبة الواحات *** الطارف : مكتبة جاب الله و مكتبة الأمل *** عنابة : مكتبة الثورة و مكتبة الرجاء **** قالمة : مكتبة الحرمين *** سكيكدة : مكتبة الرجاء و مكتبة حيمر *** جيجل : مكتبة المسجد مغيشيي **** بجاية : مكتبة الإستقامة *** قسنطينة : مكتبة نوميديا *** ميلة : مكتبةبوعروج *** سطيف : مكتبة بيت الحكمة ،والمكتبة الكبيرة في. *** برج بوعريريج : مكتبة الحضارة و مكتبة جيطلي *** المسيلة : مكتبة الأجيال *** الجلفة : مكتبة الفنانين *** الاغواط : مكتبة البيان *** غرداية : مكتبة الرسالة و مكتبة نزهة الألباب


دخول

لقد نسيت كلمة السر

منتدى

يمنع النسخ هنا

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى


إحالة 7 آلاف أستاذ على التقاعد

شاطر
avatar
sami
عضو نشط
عضو نشط

ذكر عدد المساهمات : 1213
نقاط : 6035
السٌّمعَة : 131
تاريخ التسجيل : 23/08/2010

إحالة 7 آلاف أستاذ على التقاعد

مُساهمة من طرف sami في الإثنين يوليو 21, 2014 12:27 pm

وزارة التربية تقرر رسميا منع تمديد توظيفهم
إحالة 7 آلاف أستاذ على التقاعد

تعويض المعنيين بالناجحين في مسابقة 23 جويلية
قررت وزارة التربية الوطنية إحالة أكثر من 7 آلاف أستاذ على التقاعد في شهر سبتمبر المقبل، وتعويضهم مباشرة بالناجحين في المسابقة التي ستجري في 23 من شهر جويلية الجاري، حيث احتسبت هذه المناصب الشاغرة من بين قرابة 24 ألف منصب سيتم فتحها. وحسب مصدر مسؤول من وزارة التربية الوطني متحدثا لـ«الخبر”، فإن الإجراء الذي أقرته الوزارة جاء بالموازاة مع إطلاق أكبر مسابقة للتربية لتوظيف قرابة 24 ألف أستاذ ينتظر أن يتم تكوينهم خال شهر أوت المقبل، على أن يلتحقوا بمناصب عملهم في شهر سبتمبر المقبل.
وأفاد ذات المصدر على هامش الندوة التي نظمتها الوزارة أمس واليوم بثانوية الرياضيات بالقبة حول التقييم المرحلي لإصلاح المنظومة التربوية، أن الهيئة الوصية احتسبت خلال إحصاء المناصب الشاغرة تلك التي سيخليها الأساتذة المتقاعدون خلال الدخول الاجتماعي المقبل، حيث أنه من بين 24 ألف منصب يوجد 7 آلاف خاص بالمتقاعدين، ويهدف الإجراء الذي أقرته مديرية الموارد البشرية إلى قطع الطريق أمام أكثر من 7 آلاف متقاعد من تمديد فترة عملهم وإحالتهم بشكل مباشر على التقاعد.
ويحصي القطاع آلاف الأساتذة الذين بلغوا سن التقاعد غير أنهم لا يزالون متمسكين بمناصبهم، وهو الأمر الذي أحرج الوزارة الوصية، خاصة مع تسجيل نقص كبير في عدد الأساتذة، حيث أن الاستعانة بهم تكون ضرورة في بعض المناطق خاصة تلك النائية، ومع فتح المسابقة الجديدة ينتظر أن تغطي حاجة جميع المؤسسات التربوية من الأساتذة المعنيين، حيث لن يكون هناك نقص، بحسب تقديرات الوزارة في المدارس في الأطوار الثلاثة (ابتدائي، متوسط وثانوي). وينتظر أن يحدث هذا القرار ثورة لدى الأساتذة الذين بلغوا سن التقاعد .
جريدة الخبر

    الوقت/التاريخ الآن هو الخميس يونيو 22, 2017 9:25 pm