الهادي للعلوم

يهتم المنتدى بمجال التربية و التعليم

كتاب في العلوم الطبيعية و تماريننموذجية ( الجز1 ) متوفرة في ولايات الشرقالجزائري

تجدونها في المكتبات التالية :

باتنة : مكتبة فرقي ، مكتبة الحياة ،مكتبة بن فليس **** ورقلة : مكتبة الصحافةو مكتبة بابا حمو *** الوادي : مكتبةالصحوة الإسلامية ، مكتبة دار السلام ، مكتبة الشافعي . *** بسكرة : مكتبة الوفاء و مكتبة خلوط *** خنشلة : مكتبة مهزول *** تبسة : مكتبة كسيري **** سوق اهراس : مكتبة طيبة و مكتبة الواحات *** الطارف : مكتبة جاب الله و مكتبة الأمل *** عنابة : مكتبة الثورة و مكتبة الرجاء **** قالمة : مكتبة الحرمين *** سكيكدة : مكتبة الرجاء و مكتبة حيمر *** جيجل : مكتبة المسجد مغيشيي **** بجاية : مكتبة الإستقامة *** قسنطينة : مكتبة نوميديا *** ميلة : مكتبةبوعروج *** سطيف : مكتبة بيت الحكمة ،والمكتبة الكبيرة في. *** برج بوعريريج : مكتبة الحضارة و مكتبة جيطلي *** المسيلة : مكتبة الأجيال *** الجلفة : مكتبة الفنانين *** الاغواط : مكتبة البيان *** غرداية : مكتبة الرسالة و مكتبة نزهة الألباب


المواضيع الأخيرة

دخول

لقد نسيت كلمة السر

منتدى

يمنع النسخ هنا

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى

    الحصة التعلمية:مخاطر الإستعمال المفرط للأسمدة و إكثار السلالات المنتقاة

    شاطر

    ريان
    عضو نشط
    عضو نشط

    انثى عدد المساهمات: 778
    نقاط: 3883
    السٌّمعَة: 112
    تاريخ التسجيل: 29/09/2010

    الحصة التعلمية:مخاطر الإستعمال المفرط للأسمدة و إكثار السلالات المنتقاة

    مُساهمة من طرف Ø±ÙŠØ§Ù† في الثلاثاء يناير 18, 2011 9:58 pm

    الحصة التعلمية:مخاطر الإستعمال المفرط للأسمدة و إكثار السلالات المنتقاة
    - المعارف المبنية: - يؤدي الإستعمال غير العقلاني للأسمدة إلى التلوث الكيميائي للجيوب المائية و من ثم تعريض صحة الإنسان إلى الخطر.
    2- الأهداف المنهجية: - إسترجاع المعلومات.
    - إستقصاء المعلومات.
    - التعبير العلمي و اللغوي الدقيق.
    3- تنظيم سير الدرس:
    3-أ- الأدوات: - الكتاب المدرسي، السبورة.
    ب-1- وضعية الانطلاق:
    - يمكن التأثير على إنتاج الكتلة الحيوية بتغيير العوامل الوراثية أو
    بالتأثير على العوامل الخارجية فهل يكون هذا التأثير دائما إيجابي.

    ب-2- طرح الإشكالية:


    - ما هي مخاطر الإستعمال المفرط للأسمدة و إكثار السلالات المرغوبة؟

    ب-3- صياغة الفرضيات:
    - الإستعمال المفرط للأسمدة يؤثر سلبا على النبات، التهجين و التكثير عن
    طريق الإستنساخ يمكن أن يعطينا نباتات أو حيوانات مصابة بأمراض خطيرة قد
    تنتقل إلى الأجيال المقبلة.

    4- التقصي:
    - تحليل الوثائق 1 و 2 الصفحة 152.
    - تحليل الوثائق 3 و 4 الصفحة 153.
    5- الخلاصة:
    - الإستعمال المفرط للأسمدة يؤثر سلبا على البيئة و التكثير يؤثر سلبا على التنوع الحيوي (البيولوجي).


    lachrafsam
    عضو نشط
    عضو نشط

    ذكر عدد المساهمات: 260
    نقاط: 2076
    السٌّمعَة: 81
    تاريخ التسجيل: 29/11/2010

    رد: الحصة التعلمية:مخاطر الإستعمال المفرط للأسمدة و إكثار السلالات المنتقاة

    مُساهمة من طرف lachrafsam في الخميس يناير 20, 2011 1:46 am

    شكرا على الموضوع لو تضعوا تكملة للدرس : خلاصة ..؟ Smile Smile
    على العموم شكرا على المشاركة الطيبة

    asma2011

    انثى عدد المساهمات: 1
    نقاط: 1603
    السٌّمعَة: 0
    تاريخ التسجيل: 01/01/2011

    رد: الحصة التعلمية:مخاطر الإستعمال المفرط للأسمدة و إكثار السلالات المنتقاة

    مُساهمة من طرف asma2011 في الثلاثاء فبراير 01, 2011 3:30 pm

    ,تمنيت أن تكون دروس العلوم الطبيعية أكثر تفصيلا

    ريان
    عضو نشط
    عضو نشط

    انثى عدد المساهمات: 778
    نقاط: 3883
    السٌّمعَة: 112
    تاريخ التسجيل: 29/09/2010

    رد: الحصة التعلمية:مخاطر الإستعمال المفرط للأسمدة و إكثار السلالات المنتقاة

    مُساهمة من طرف Ø±ÙŠØ§Ù† في الإثنين فبراير 14, 2011 4:49 pm

    شكرا على النصيحة سيدتي الكريمة
    سأحاول في المرة القادمة ان شاء الله

    ismail60

    ذكر عدد المساهمات: 11
    نقاط: 1709
    السٌّمعَة: 22
    تاريخ التسجيل: 21/10/2010

    رد: الحصة التعلمية:مخاطر الإستعمال المفرط للأسمدة و إكثار السلالات المنتقاة

    مُساهمة من طرف ismail60 في الجمعة مارس 11, 2011 6:39 pm

    شكرا على هذه المذكرة النموذجية
    بارك الله فيك و جعله في ميزان حسناتك


    عدل سابقا من قبل زغينة الهادي في الجمعة مارس 11, 2011 6:50 pm عدل 1 مرات (السبب : خطأ مطبعي)

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة مايو 22, 2015 8:32 pm