الهادي للعلوم

منتدى التربية و التعليم العام و الجامعي

كتاب في العلوم الطبيعية و تماريننموذجية ( الجز1 ) متوفرة في ولايات الشرقالجزائري

تجدونها في المكتبات التالية :

باتنة : مكتبة فرقي ، مكتبة الحياة ،مكتبة بن فليس **** ورقلة : مكتبة الصحافةو مكتبة بابا حمو *** الوادي : مكتبةالصحوة الإسلامية ، مكتبة دار السلام ، مكتبة الشافعي . *** بسكرة : مكتبة الوفاء و مكتبة خلوط *** خنشلة : مكتبة مهزول *** تبسة : مكتبة كسيري **** سوق اهراس : مكتبة طيبة و مكتبة الواحات *** الطارف : مكتبة جاب الله و مكتبة الأمل *** عنابة : مكتبة الثورة و مكتبة الرجاء **** قالمة : مكتبة الحرمين *** سكيكدة : مكتبة الرجاء و مكتبة حيمر *** جيجل : مكتبة المسجد مغيشيي **** بجاية : مكتبة الإستقامة *** قسنطينة : مكتبة نوميديا *** ميلة : مكتبةبوعروج *** سطيف : مكتبة بيت الحكمة ،والمكتبة الكبيرة في. *** برج بوعريريج : مكتبة الحضارة و مكتبة جيطلي *** المسيلة : مكتبة الأجيال *** الجلفة : مكتبة الفنانين *** الاغواط : مكتبة البيان *** غرداية : مكتبة الرسالة و مكتبة نزهة الألباب


المواضيع الأخيرة

» امتحانات الفصل الثاني لمرحلة التعليم الإبتدائي في كل المواد س 1 و س2 و سنة 3
الخميس فبراير 16, 2017 11:34 pm من طرف زغينة الهادي

» امتحانات الفصل الثاني لمرحلة التعليم الإبتدائي في كل المواد س 4 و س5
الخميس فبراير 16, 2017 11:32 pm من طرف زغينة الهادي

» مذكرات السنة الأولى ثانوي للغة العربية
الخميس فبراير 09, 2017 9:23 pm من طرف زغينة الهادي

» 20 نموذجا جديدا لامتحانات الفصل الثاني للسنة الثانية جميع المواد
الخميس فبراير 09, 2017 8:20 pm من طرف زغينة الهادي

» منهجية الإجابة في العلوم الطبيعية
الثلاثاء يناير 24, 2017 7:02 pm من طرف زغينة الهادي

» ملفات متنوعة و قيمة خاصة بأساتذة الرياضيات للسنة 3 متوسط
الجمعة يناير 20, 2017 1:05 pm من طرف زغينة الهادي

» مذكرات ودروس جديدة للسنة الأولى متوسط في مادة الرياضيات بصيغة WORD
الأربعاء يناير 18, 2017 8:07 pm من طرف زغينة الهادي

» المصطلح العلمي
الإثنين يناير 09, 2017 11:28 pm من طرف زغينة الهادي

» أحفاد نوفمبر
الإثنين يناير 09, 2017 9:46 pm من طرف زغينة الهادي

دخول

لقد نسيت كلمة السر

منتدى

يمنع النسخ هنا

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى


مناقشة حول التمرين الأول من الكتاب المدرسي : عندما ندرس الطلبة دور الـ ARN بوليميراز

شاطر
avatar
زغينة الهادي
Admin
Admin

ذكر عدد المساهمات : 3324
نقاط : 11156
السٌّمعَة : 214
تاريخ التسجيل : 26/08/2009

مناقشة حول التمرين الأول من الكتاب المدرسي : عندما ندرس الطلبة دور الـ ARN بوليميراز

مُساهمة من طرف زغينة الهادي في الأربعاء ديسمبر 15, 2010 11:16 pm

بسم الله الرحمن الرحيم
الأستاذ الفاضل محمود أهلا بك و شكرا على التدخل الموفق
وردت في اجابتك الجملة التالية
هنا الأمر يتعلق بظاهرة تدعى التنظيم الوراثي حيث يتم التحكم في تعبير المورثات حسب عوامل معينة تسمى المحرضات


الأستاذ الفاضل ألا ترى معي أن الإجابة على التمرين رقم 1 من الكتاب المدرس الوحدة الأولى
يتطلب هذه المعرفة أقصد عندما ندرس الطلبة دور الـ ARN بوليميراز
يجب أيضا أن يدرس آلية تحفيز الانزيم
ليتمكن من حل التمرين و يفسر سبب نمو البكتيريا
أخي الكريم إن الإجابات المقترحة في جميع الكتب المنشرة في السوق لا تقدم تفسير صحيحا للسؤال وهو ما لاحظته حتى في بعض المنتديات


_________________
صفحة الفايس بوك
http://www.facebook.com/profile.php?id=100003521835207

Skype: ezeghina

الهاتف
0774398133      المحمول :
0560002896      أو   :
البريد اللإلكتروني zeghina@live.com

الجزائر مورثة نقية سائدة في أنوية كل خلية من خلايا جسمي
تترجم ظاهريا بعزة و كرامة و رجولة و إفتخار بإنتمائي
الإسلامي العربي الأمازيغي

avatar
زغينة الهادي
Admin
Admin

ذكر عدد المساهمات : 3324
نقاط : 11156
السٌّمعَة : 214
تاريخ التسجيل : 26/08/2009

رد: مناقشة حول التمرين الأول من الكتاب المدرسي : عندما ندرس الطلبة دور الـ ARN بوليميراز

مُساهمة من طرف زغينة الهادي في الأربعاء ديسمبر 15, 2010 11:29 pm

التمرين منقول هنا


_________________
صفحة الفايس بوك
http://www.facebook.com/profile.php?id=100003521835207

Skype: ezeghina

الهاتف
0774398133      المحمول :
0560002896      أو   :
البريد اللإلكتروني zeghina@live.com

الجزائر مورثة نقية سائدة في أنوية كل خلية من خلايا جسمي
تترجم ظاهريا بعزة و كرامة و رجولة و إفتخار بإنتمائي
الإسلامي العربي الأمازيغي

avatar
MAHMOUD
عضو نشط
عضو نشط

ذكر عدد المساهمات : 303
نقاط : 2783
السٌّمعَة : 139
تاريخ التسجيل : 23/11/2010

رد: مناقشة حول التمرين الأول من الكتاب المدرسي : عندما ندرس الطلبة دور الـ ARN بوليميراز

مُساهمة من طرف MAHMOUD في الخميس ديسمبر 16, 2010 11:00 am

يسم الله الرحمن الرحيم
والصلاةوالسلم على أسرف المرسلين
ملاحظتي الأساسية حول التمرين
الطلبة لا يمكنهم تصور الظاهرة البيولوجية طالما ليس لديهم أدنى فكرة على كبح عمل المورثات أو تحرير عملهالأن هذا خارج المنهاج ( بمعنى كان يدرس في السابق لكنه حذف)
وهو ما يجعل التمرين (( من مخلفات البرامج القديمة)) التي
يريدون إدماجها مع المناهج الجديدة ( بدون تناسق) للأسف

والله أعلى وأعلم
avatar
زغينة الهادي
Admin
Admin

ذكر عدد المساهمات : 3324
نقاط : 11156
السٌّمعَة : 214
تاريخ التسجيل : 26/08/2009

رد: مناقشة حول التمرين الأول من الكتاب المدرسي : عندما ندرس الطلبة دور الـ ARN بوليميراز

مُساهمة من طرف زغينة الهادي في الخميس ديسمبر 16, 2010 11:14 am

صباح النور أخي الكريم محمود
شكرا على توضيحك المهم , اثمن سعة إطلاعك حول المادة وهذا شرف للمنتدي ولكل أعضائه
كحل عاجل أقترح أن يشير كل أستاذ للمستوى النهائي في تقويم لالية تحفيز و كبح عمل المورثات ،
وطرح الموضوع في الندوات التربوية على السادة مفتشي المادة واقتراح اظافة آلية التحفيز للإنزيم أو حذف التمرين كلية من الكتاب المدرسي


_________________
صفحة الفايس بوك
http://www.facebook.com/profile.php?id=100003521835207

Skype: ezeghina

الهاتف
0774398133      المحمول :
0560002896      أو   :
البريد اللإلكتروني zeghina@live.com

الجزائر مورثة نقية سائدة في أنوية كل خلية من خلايا جسمي
تترجم ظاهريا بعزة و كرامة و رجولة و إفتخار بإنتمائي
الإسلامي العربي الأمازيغي

avatar
MAHMOUD
عضو نشط
عضو نشط

ذكر عدد المساهمات : 303
نقاط : 2783
السٌّمعَة : 139
تاريخ التسجيل : 23/11/2010

رد: مناقشة حول التمرين الأول من الكتاب المدرسي : عندما ندرس الطلبة دور الـ ARN بوليميراز

مُساهمة من طرف MAHMOUD في الجمعة ديسمبر 17, 2010 1:10 am

السلام عليكم ... لك كل الحق
كحل عاجل أقترح أن يشير كل أستاذ للمستوى النهائي في تقويم لالية تحفيز و كبح عمل المورثات ،
وطرح الموضوع في الندوات التربوية على السادة مفتشي المادة واقتراح اظافة آلية التحفيز للإنزيم أو حذف التمرين كلية من الكتاب المدرسي

المشكلة أن لجنة المناهج مستقلة تماما عن مؤلفي الكتب المدرسية - أما المفتشون (فلا حول لهم ولا قوة )
كثيرا ما إقترحنا وأبدينا آراء إستحسنها المفتشون لكن لا تغيير يذكر للأسف

لكن ما لاحظته أن الكثير من الملاحظات ( حول الكتب) قد ناقشناها عبر بعض المنتديات ،، وقد تم تصليحها
وكأن المنتديات أصبحت أجدى وأنفع من الندوات والملتقيات
والآن نحن بصدد مناقشة تجربة PNT الكتاب المدرسي
حول إن كان الفأر سبق تحسيسه بالبنوموسايت أم لا
وأي جيد سأوافيكم به في حينه بحول الله
avatar
زغينة الهادي
Admin
Admin

ذكر عدد المساهمات : 3324
نقاط : 11156
السٌّمعَة : 214
تاريخ التسجيل : 26/08/2009

رد: مناقشة حول التمرين الأول من الكتاب المدرسي : عندما ندرس الطلبة دور الـ ARN بوليميراز

مُساهمة من طرف زغينة الهادي في الجمعة ديسمبر 17, 2010 11:10 am

أخي الكريم محمود لقد أدرجت موضوع حول المشكل الطروح في هذه الصحفة
مناقشة حول الكتاب المدرسي : جزء المناعة ( الوحدة الرابعة )
أرجو منك ومن الأساتذة الكرام الإطلاع عليها


_________________
صفحة الفايس بوك
http://www.facebook.com/profile.php?id=100003521835207

Skype: ezeghina

الهاتف
0774398133      المحمول :
0560002896      أو   :
البريد اللإلكتروني zeghina@live.com

الجزائر مورثة نقية سائدة في أنوية كل خلية من خلايا جسمي
تترجم ظاهريا بعزة و كرامة و رجولة و إفتخار بإنتمائي
الإسلامي العربي الأمازيغي


    الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة مارس 24, 2017 5:11 am